الإهداءات



المنتدى الــعـام يختص بالمواضيع العامه , كل موضوع ليس له قسم مخصص به يوضع هنا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-04-2010, 11:46 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صياد الاسود

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2026
الدولة: في الامازون
المشاركات: 1,720
بمعدل : 0.33 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صياد الاسود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاتحزن المنتدى : المنتدى الــعـام
افتراضي

الارهاب هو كلمه نشرها الغربين في الامه الاسلاميه عل انه العنف والسعي الىتدمير المجتمع لقد تحدث القرآن الكريم عن ضرورة الاستعداد لقتال الأعداء دفاعا عن النفس، وهذا ما فعلته وتفعله كل دولة في سابق الأزمان وحاضرها وكذلك في مستقبل الأيام. وفي ذلك يقول القرآن الكريم: (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)) الأنفال: أية 60.
والفعل رهِب بكسر الهاء معناه خاف - كما توضح ذلك المعاجم العربية -، فمعنى ترهبون به عدو الله وعدوكم أي تخوِّفون به عدو الله وعدوكم - وهم كفار مكة - فلا يتجرؤون عليكم أو يفاجئونكم بالعدوان.
فالإرهاب المقصود هنا ليس عدوانا على أحد بأي حال من الأحوال، وإنما هو بمثابة تخويف لردع العدو عن العدوان على المسلمين، وبمعنى آخر: هو ضرورة اتخاذ إجراءات احتياطية وقائية لضمان أمن المسلمين ضد أي عدوان خارجي. وهذا معنى تختلف تماماً عن معنى الإرهاب اليوم الذي يعني الترويع والقتل والتدمير والعدوان على الآمنين والمسالمين كما هو حادث بالفعل في عالمنا المعاصر.
وتأكيداً لهذا الفرق الحاسم بين المعنيين نجد الآية التالية للآية السابقة تتحدث عن السلم والمسالمة: (( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها )) الأنفال: آية 61، أي إذا مال أعداؤكم إلى المسالمة والمصالحة فاقبل ذلك منهم. وقد كان هذا هو ما صنعه النبي - صلى الله عليه وسلم - في صلح الحديبية وغيره. ولم يكن الإسلام في يوم من الأيام يميل إلى الحرب إلا إذا فرضت عليه.
والإسلام لا يقبل مطلقاً ترويع الآمنين والاعتداء على الأبرياء والمسالمين، ويقرر في صراحة ووضوح أن الحفاظ على النفس الإنسانية يعد أحد المقاصد الأساسية للشريعة الإسلامية، ومن هنا يجعل قتل النفس بغير حق بمثابة قتل للإنسانية كلها: (( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا )) المائدة: آية32.
ومن ذلك يتضح أن الإسلام يرفض الإرهاب - بمعناه الشائع اليوم - بكل صوره وأشكاله رفضاً قاطعاً لأنه عدوان، والله لا يحب المعتدين. وفي آية الإذن بالقتال لرد العدوان يؤكد القرآن الكريم على ذلك تأكيداً واضحاً في قوله تعالى: (( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )) البقرة: آية 190، ومن هنا فإن نسبة الإرهاب إلى الإسلام أو وصف الإرهاب بأنه إسلامي - كما يفعل خصوم الإسلام - لا مكان له في هذا الدين الذي جاء رحمة للعالمين.
إن مشكلة عالمنا المعاصر مع الإرهاب أنه قد فشل حتى الأن في تحديد دقيق لمفهوم الإرهاب، وقد أدي ذلك إلى الخلط الشائن بين الإرهاب والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعوب. فأصبح المدافع عن حقوقه إرهابياً وأصبح ينظر إلى المعتدي على أنه هو الضجية. وأوضح مثال على ذلك ما يجري على أرض فلسطين.
ويشهد العالم اليوم ما يسمى بالحرب على الإرهاب، وقد أدت هذه الحرب التي تقودها القوي العظمى في العالم إلى توسيع دايرة الإرهاب على نحو غير مسبوق. وسياسة الحرب على الإرهاب سياسة فاشلة تماماً لسبب بسيط وهي أنها تعالج الظاهرة من مطحها ولا يريد أصحابها أن يتعرفوا على الأسباب الحقيقية للإرهاب. وقد يكون ذلك أمراً متعمداً حتى يعيش العالم في رعب مستمر وبذلك تسهل السيطرة عليه وعلى مقدراته.
إن الإسلام لم يكن في يوم من الأيام على مدى تاريخه كله مسانداً بأي شكل من الأشكال للإرهاب أو العدوان على أي إنسان بصرف النظر عن دينه أو جنسه أو لونه. فالإنسان بنيان الله، ولعنة الله مستحقة على من يهدم هذا البنيان - كما ورد هذا المعنى في حديث نبوي شريف -.
والإنسان في نظر الإسلام خليفة الله في الأرض، كلفه الله بعمارتها وصنع الحضارة فيها وإقامة موازين العدل في أرجائها. وقد كرم الله الإنسان وفضله على بقية المخلوقات. ومن يكرمه الله لا يجوز لأي كائن أن يمتهن كرامته أو يمسه بسوء.
للحــــــــديث بقــــــــية. اقرأها في القــــسط الثـــاني


تقبل ارقى تحياتي












توقيع :

عرض البوم صور صياد الاسود  
قديم 04-04-2010, 05:55 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 1087
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.23 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لاتحزن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لاتحزن المنتدى : المنتدى الــعـام
افتراضي

[QUOTE=alnaemy;136088]الوسيله موجوده بين ايديهم وهى الانترنيت وتحميل الكتب ثم الكتب ثم الكتب وتحميل المسؤليه لعقله فى فهم دينه اما ان يشعر انه على الحق وذلك بقراته للكتب التى توافق هواه واما ان يعيد النظر فى فهمه لدينه الصحيح وليس لجزئيه من الدين فقط بقراته لكتب المفكرين الاسلاميين فلامر فى غاية البساطه ان الاقدام على الايمان بمثل هكذا امر او الاعتقاد بصحة الامر يستلزم من المتانى منهم للقراه ثم القراه ليس لمشايخه او اومرائه او من يجعلونه يبكى فى المسجد ولكن لمن يقولون له فى كتبهم افتح عقلك وحطم هكذا وجدنا ابائنا وانا على ما وجدناهم سائرون لانهم لن ينفعوه عند الحساب حتى ولو قال اضلونا السبيل فا الله اعطاه العقل الذى الغاه
اخي البكاء في المساجد خشيه من الله رفعه وعزة ولاكل انسان متدين غيورعلاءدينه ارهابي ولاكن اعتقد ان سبب الفقر والجهل كونن شي اسمه ارهاب وفقك الله












توقيع :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور لاتحزن  
موضوع مغلق

مواقع النشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وشروط المنتدى
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 09:37 AM.


المواضيع المطروحة تعبر عن رأي كاتبها ولاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المصعبين
Powered by vBulletin Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة @ موقع المصعبين