عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-2009, 05:01 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لحولي

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 142
الدولة: عنيد بيتكم
المشاركات: 785
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لحولي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لحولي المنتدى : منتدى الحـوار والـنـقـاش الجـاد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد اللؤلؤ مشاهدة المشاركة
المشكله ان شباب اليوم من المصعبي اشد تصلب ناحية البنت المصعبيه من المصاعبه الكباره
ملاحظ هذا الشي و دايما اقوله, رجالنا مريقين اكثر بميت مره من الشباب, و تلاقين اعصابهم بارده و متقبلين لأنواع كثيره من الانفتاح. الشباب تحصلهم مولعين نيراان على اشيا صغيره و ممكن تكون تافهه مرات, و يمكن يحرشوون ابهاتهم بعد على اشيا ماكانوا ملاحظينها. المشكله بهاي الطريق تحصل الولد مولع مشاكل في البيت كامل يعني مضايق امه اول شوي و باقي افراد الاسره وهذا لا يجوز خصوصا لو الولد ما عنده شي بنااء على افعاله و تحصله اصلا راعي بلاوي من نفسه وجاي البيت يبا يسوي نفسه شيخ. هاي تحصل كثير للأسف و هي سبب العديد من المشاكل الأسريه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد اللؤلؤ مشاهدة المشاركة
والمشكله انهم ازدواجيين...يعني...مثال واحد ضد دراسة البنت الجامعيه وتوظفها حتى لو بمكان غير مختلط وينظر لبنات المصعبي من هالفئة نظرة دونيه جدا ويراهن فاشلات قليلات تربيه!!!...حتى ان كانت ستتخلى عن الوظيفه وقت الزواج
بو ويهين يعني هههه
انا فاهم ذا النقطه, بس اريحش من الحين واقولش اللي ما يبا وحده دارسه يا عنده نقص لأنه هو ما كمل دراسته او يحسب انه لو هي ماهي دارسه بتريحهه من صدعة الراس و الطلبات,
انا مادري كيف تفكير بعض الناس من ذا النقطه, يعني ذلحين الواحد كيف ما يتمنى وحده نفس مستواه الفكري؟ شخص تسولف معاه تكلمه و يكون فاهم, يعني تعرف تتحوار وياه و يكون فيه عوامل مشتركه. الرجال يمكن هو اللي يمل بعدين..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد اللؤلؤ مشاهدة المشاركة
بالمقابل في مكان عمله المختلط...يمدح الموظفه الفلانيه التي لاتغطي حتى وجهها ويقول محترمه...ومعجب بها ويريدها زوجه؟؟ اي منطق هذا!!
هذا صار انفصام شخصيه ههه
أصلا الشخص اللي عنده نضره دينيه للموضوع بتلاقيه ماهو راضي على اي طرف انه يكون في وضع فلان ولا فلان. بس هذا يأكد لش "بو ويهين"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد اللؤلؤ مشاهدة المشاركة
عندما يترك الشباب الازدواجيه ويعاملوا البنت بمنطق ديني وعقلي...حينها سترحمهم البنت من احكامها القاسيه على اختياراتهم
ولاحظ ان من يتزوج خارج قبيلته وفيها بنات كثر في سن الزواج يتعرض لانتقاد اشد ومعايره لادنى خطأ يقع فيه او تقع فيه زوجته الغريبه
صح الناس تاك الساعه تقوله وش فيهم بناتنا؟ وتحصله يتوهق ما يعرف وش يقول ولا يطلع ميت عذر. عشان كذا الموضوع مفروض ينحل من اصوله يعني من البيوت نفسها مش من نظرة شخص فقط.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد اللؤلؤ مشاهدة المشاركة
خاصة ان من الظلم ان يقال ان الزواج هنا فوق طاقة الشاب..بالعكس على حد علمي...من العيب على والد البنت ان يشترط رقم محدد للمهر..وكثيرا ماساهم اهل البنت في الزواج ...المصعبين للان لم يعانوا من مشكلة غلاء المهور وغيرها من مشاكل يعانيها اخرون..مشكلتهم في تفكيرهم وعقولهم ليس الا..مع انهم متميزون في امور اخرى حتى لا اكون ظالمه لهم
طبعا محد يشترط مهر معين, بس الشاب لما يتقدم يكون عارف المتوقع منه. يعني فاهم هاذي العايله وش معايرها و هو يكون في وقت يبا يبيض وجهه قدام عمه و عايلته خطيبته فاصلا ما يستخسر في الموضوع.
مساهمت اهل البنت مش عيب و كثير ما تحصل, وهي تعتبر مساعده خصوصا لو هم في ودهم اشيا معينه و مش قادرين يطلبونها.
بس اصلا المهور ارتفعت لأن الرواتب ارتفعت, و الاسعار ارتفعت يعني هي عمليه حسابيه. فاللي يجيك بمهر مال قبل 10 سنين تحصله يحرج نفسه قبل لا يحرج اي حد.

يووووه نحنا دخلنا في ميت موضوع!! والله تعبت من الجديه ههه
شفتوا كيف انا انسان منفتح لا يغركم البندق انا مودرن












توقيع :



عرض البوم صور لحولي